الصورة

(هي لنا دار) معرض تقيمه الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالشراكة مع مكتبة الملك فهد الوطنية

Print Friendly and PDF
من
إلى
مكان
مكتبة الملك فهد الوطنية

رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور/ فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجمعية السعودية للفنون التشكيلية وبحضور الدكتورة منال الرويشد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) والأستاذ سليمان بن يوسف المسعود أمين عام مكتبة الملك فهد الوطنية والأستاذ إبراهيم عسيري أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ونخبة من الفنانين والمثقفين والإعلاميين، افتُتح المعرض التشكيلي «هي لنا دار» للجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالشراكة مع مكتبة الملك فهد الوطنية احتفاءً باليوم الوطني (91) للمملكة في مقر المكتبة بالرياض مساء يوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021م.  
وتضمنت الفعالية معرضًا تشكيليًا ضم أكثر من (80) عملاً فنيًا من أعمال الفنانين التشكيليين في المملكة تميزت الأعمال الفنية المشاركة بتنوع الأساليب الفنية والمدارس والأفكار، لتشكل مزيجاً وطنياً مميزاً يعبر عن احتفاء الفنانين باليوم الوطني السعودي للمملكة وعن فخرهم بقادة المملكة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- وصولاً لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان صاحب الرؤية العظيمة رؤية 2030 التي شجعت الشباب السعودي ودعمت المواهب والقدرات لدى الشعب كله.  
كما تضمن المعرض جناحًا للراحل الفنان التشكيلي سعد العبيد -رحمه الله- ضمن مبادرة (ويستمر الوفاء) تقديراً لتاريخ الفنان في إثراء ودعم الحركة التشكيلية وفنانيها، تضمن الجناح عدداً من أعماله وآخر لوحة تشكيلية رسمها ولم تكتمل وكرسيه وأدوات الرسم وبعضًا من ألوانه، إضافة لمجموعة من الصور في معارض عدة له ودروع وتكريمات وكتب من مؤلفاته وأدلة بعض المعارض.  
كما عُرض عدد من الأعمال الفنية لرواد الفن التشكيلي في المملكة، وصاحب المعرض نشاط ثقافي منبري وأمسية ثقافية، وقد اشتملت الفعاليات على الرسم التفاعلي المباشر أمام الحضور شارك به عدد (11) من الفنانين والفنانات التشكيليين بالإضافة لركن لعرض الإنتاج الفني للموهوبين وركن لذوي الإعاقة.  
هذا، ويستمر المعرض والفعاليات المصاحبة إلى الاثنين الموافق (27) سبتمبر من الساعة الخامسة عصرًا إلى الساعة العاشرة مساءً ما عدا يومي الجمعة والسبت إجازة المكتبة.  
أشرف على اختيار أعمال المعرض لجنة فنية مختصة برئاسة الدكتورة هناء الشبلي وعضوية الدكتور علي مرزوق والأستاذة عائشة الحارثي، وبإشراف عام من رئيس مجلس إدارة الجمعية للفنون التشكيلية الدكتورة منال الرويشد.  
قدم النشاط المنبري كبير المذيعين الإعلامي عبدالعزيز العيد وبدأ الأمسية بآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الملكي ثم رحبت الدكتورة منال الرويشد بكلمة لها بصاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجمعية والضيوف وشكرت المكتبة والفريق القائم على إقامة المعرض من منسوبي الجمعية.  
  كما رحب الأستاذ سليمان بن يوسف المسعود بالضيوف الكرام وشكر الجمعية على تنظيم هذه الفعالية، وشارك الشاعر محمد العريعر بقصيدة عن الوطن، والموسيقار رياض العلي وفرقته ببعض الأغاني الوطنية، ثم اختتم الأمسية سمو الرئيس الفخري بكلمة له وكرم سموه المكتبة والداعمين والهيئة الإدارية بالجمعية والمستشارين.  
يتخلل أيام المعرض أمسية ثقافية عن الفنان التشكيلي الراحل سعد العبيد -رحمه الله- ضمن مبادرة (ويستمر الوفاء) بمشاركة الفنان ناصر الموسى والفنان إبراهيم النغيثر وتديرها الدكتورة منال الرويشد.  
 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
هذا السؤال لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع عمليات الإرسال التلقائية للرسائل غير المرغوب فيها.
شاركنا رأيك